الاثنين، 1 فبراير 2016

اكثر المقاتلين كمالا في العالم على الاطلاق قد عاد - The Most Complete Fighter in the world is back


   

    خبر الليلة و بلا منازع و بعد غياب طويل و طول انتظار منذ سنة 2010 سنة اصدار الجزء الثالث و بنهاية تشير لوجود تتمة و جزء رابع لتختم او تستأنف به رائعة افلام المصارعة من داخل حلبة السجن.

فليم بلا منازع - Undisputed
        وهذا الجزء بعنوان   بويكا : بلا منازع 
                                  Boyka : Undisputed




         من العنوان يظهر لنا ان القصة ستكون قصة خاصة حول حياة و مصيربويكا بعد خلاصه اللذي ظفر به في نهاية الجزء الثالث.
 يوري بويكا المقاتل اللذي زلزل اسمه حلبات المصارعة داخل السجون و أرهب المقامرين في طاولات و برامج الرهان و يمثل هذا الدور الممثل سكوت ادكينز-Scott Adkins اللذي كان اول ظهور له في الجزء الثاني.

فكرة رآئعة فيلم Undesputed
        في جميع الاجزاء يكون البطل في السجن و يكون فرس الرهان الاول اللذي لم يخسر اي مبارات و يقحم في نزالات لاشباع جشع و شراهة مدير و منظم الرهانات على الحلبة.

ملخص الاجزاء الثلاثة السابقة

  • الجزء الاول : Undesputed 1

     في الجزء الاول  undesputed 1 سنة الانتاج 2002, يتسابق مدراء السجون للظفر بسجين السنة و هو نجم و بطل للوزن الثقيل في الملاكمة و يمثل هذا الدور الممثل Ving Rhames - فينج راميز اللذي دخل السجن بعد الحكم عليه في قضية اغتصاب, ليجد نفسه في السجن ذاته اللذي يوجد فيه بطل هذا الجزء و كان من اداء الممثل Westley Snipes- ويسلي سنايبس.

      كما كان متوقعا فلم يكن للهدوء مكان في السجن, فالسجن ضيق ليحتوي نجمين, ليتصرف الملاكم العالمي بتعاليه و غطرسته المعتادة بستفزاز خصمه و جره الى الحلبة, فهدا طبيعي من شخص يهوى الاضواء و اعتاد النجومية المطلقة,و على عكسه فبطل السجون المطلق اللدي يستفز بصمته مدراء السجون الأخرى و يعكس مغالطة في القوة الكامنة فيه فهو اشبه ما يكون بجبل الجليد, وهذا يظهر جليا حينما عانى معه البطل الامرين قبل ان يصل الى مبتغاه, لتحدث المبارات المنشودة بين بطل داخل السجون و بطل خارج السجون. 

       في النهاية يكفي ان اعلق 
لقد تم تمريغ انف المتغطرس في التراب
  • الجزء الثاني :  Undesputed 2 : Last man standing 


      بالجزء الثاني, اول ظهور للبطل المعروف باسم بويكا اللدي رسم منحى جديد للقصة و ميز الفيلم عن باقي الافلام التي تقدس البطل المطلق, ففي هدا الجزء و على غرار السابق, بطل المصارعة العالمي الجديد و في رحلة العودة الى بلده دس له كميات من المخدرات في اغراضه و الهدف من دلك استدراجه و اقحامه في نزالات حلبة الرهان داخل السجون, و دلك نزولا عند رغبة المدراء المنظمين للمصارعة و المراهنة في محاولة منهم لكسب اكبر عدد من الاموال, بعد ان امتلك و هيمن البطل بويك على الحلبة؛ و في نفس الوقت نزولا عند رغبة هذا الاخير بعد فقدانه لنكهة و شبق القتال, لعدم وجود منافس يرضيه, فنزلوا بدالك عند فكرة اقحام بطل عالمي في السجن اعدادا للمقابلة الكبرى من جديد؛ بين بطل السجون و بطل خارج السجون, لكن هده المرة هناك مبارتان؛ مبارات الدين و مبارات رد الدين, ففي الاولى ينبهر و يصدم البطل بكون بويكا مصارعا في جميع الفنون حيث تتنوع هجماته لتشمل اساليب متعددة و يخطف بها بطلنا بويكا اللدي تقمص دوره و لايزل الممثل سكوت ادكينز-Scott Adkins فشخصيته و لياقته و تعدد مهاراته في مجموعة من فنون القتال ستأسرك منذ قرع جرس البداية.

      في المبارات الاولى, يظهر تفوق البطل العالمي على بويكا و امتلاكه للحلبة امام صدمة الجمهور, البطل العالمي اللذي ادى دوره الممثل Michael Jai White - مايكل جاي وايت, دون ان يخفي صدمته بسبب تنوع اساليب و فنون و هجمات بويكا هذا المنافس الشرس اللذي لم ترى له الحلبة قرينا وعلى لسانه يتحدث عن نفسه وصفا i'm the most complete fighter in the world - انا اكثر المقاتلين كمالا على الاطلاق في العالم, ففي الجولة الثانية يظهر بويكا ما بجعبته و ينهض بعد تشجيع الجمهور له و يقلب المباراة لصالحه لكن اللدي لم يرضيه بعد اكثشافه ان الماء اللدي شربه البطل العالمي كان به منوم ساعده على ان يكسب المبارات, وهذا ما خطط له مدير الرهان للتلاعب بنتيجة المبارات.

      في النزال الثانية؛ نزال رد الدين التي كان لابد للبطل قبل ان يبدء ان يتدرب ولم يكن هدا الا على يد مدرب بويكا المقعد الدي طواه النسيان على كرسي متحرك فقد شرح للبطل ان المبارات السابقة لم تنصف الطرفين فبويكا لم يطلق الغول الدي يسكنه و لا البطل كان في كامل قواه فحدره من ان الدي نازله لم يكن ايضا كامل قوة بويكا فما كان للبطل خيار اخر الا ان يطلب من المدرب المقعد تعليمه فن من الفنون يستطيع بها ايقاف مرونة و هجمات بويكا خصوصا ان الانتصار هو الباب الوحيد له للخروج من السجن كما وعده منظم الرهنات بدالك.

      ينتهي الجزء بفوز البطل العالمي فوزا صعبا لم يتأتى له الى بالفن الجديد الدي تعلمه في السجن و الدي سبب لبويكا خروج عضم الركبة من موضعه و شبه عجز في ركبته ابعده عن الميادين مدى الحياة.


  • الجزء الثالث : Undesputed 3 : Redemption


     هيهات ان تكون الاصابة من ستبعد البطل المحبوب لدى الجماهير بعروضه المتألقة عن حلبة مصارعة السجون ويعود مجسد دور البطل في الجزء الثالث. 

     و في هذا الجزء طور منظموا رهانات مصارعة السجون فكرة نزالات السجن, لينظموا بطولة مصارعة السجون التي ستجمع ابطال جميع السجون, الى هذه الاثناء لايزال بويكا في طي النسيان و لخص ماضيه في مكنسة التنظيف التي لازمته بعد الاصابة التي تلقاها في الجزء الثاني.

      فرغم ترشيح ادارة السجن لاحد السجناء اللدي استغل الظرفية ليستأسد على اسياده و يظهر غرورا لا مثيل له البطل اللذي لم يباركه بويكا و لم يزكيه و انتقده مرارا ما استفز البديل ليدعوه هذا الاخير بابشع الصفات التي استفزت بويكا و ارغمته على تصفية الحسابات في الحلبة رغم اصابته النتيجة حسمها بويكا بفرق كبير في المستوىو بركبة مصابة.
      يصبح بويكا ممثل السجن في البطولة  و يجد نفسه بين ابطال السجون الاخرى اللذين اصبحوا منذ الوهلة الاولى اعداء له جراء صيته الذي سبقه الى مكان المنافسة.

     ابرز المنافسين كان المنافس الامريكي اللذي سيشاركه معظم اللحظات لتنشئ بعدها صداقة بينهما, و المنافس الكولمبي اللدي يعامل بطريقة خاصة اشد من يكن العداء لبطلنا, و الجائزة المنشودة كانت الحرية للفائز.


     تغلب بويكا على جميع منافسيه ليصل الى قمة الهرم و ينازل البطل الكولومبي اللدي يستعمل المنشطات لدفع نفسه الى مستويات اعلى في القتال ليستطيع هزيمته,و بعد الفوز في البطولة يظفر بحريته ليكتشف ان مصيره هو القتل وليس اطلاق السراح كما وعد, لكن يتدخل مدير سجنه لينجده و يساعده على الفرار, وفي النهاية يسلم له جزء من المال اللدي كسبه من الرهانات ليستغله البطل لبدء حياته و معالجة ركبته.



     نهاية هذا الجزء تنم عن وجود تتمة لحكاية البطل,و الفيلم الرابع يضرب لنا موعدا تحت عنوان بويكا : بلا منازع - Boyka : Undesputed




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق